تخطٍّ إلى المحتوى الرئيسي
الأخبار

عُقدت ورشة عمل طلابية لمركز دراسات الشلالات بجامعة لرستان في قرية بيشه.

١٠ شوال ١٤٤٥

عقدت ورشة عمل طلابية لمركز دراسة الشلالات بجامعة لرستان حول موضوع التعرف العلمي على شلالات لرستان، وخاصة شلال بيشة، في قرية بيشة.

وبحسب العلاقات العامة بجامعة لرستان، عقدت ورشة العمل هذه التي تركز على التعليم والمناقشة يوم الخميس 30 فروردين من هذا العام في قرية بيشة.

تقع قرية بيشة، التي تضم شلالًا ومحطة قطار، على بعد 60 كيلومترًا من مدينة خرم آباد في منطقة بابي.

أقيمت هذه الورشة بالتعاون بين مركز دراسات لرستان بجامعة لرستان، ومركز دراسة الشلالات بجامعة لرستان، وإدارة الدعم الثقافي والاجتماعي بجامعة لرستان (التابعة لنائب الشؤون الثقافية والاجتماعية بالجامعة)، ونائب الشؤون الثقافية لمنظمة جهاد الجامعية في لرستان، والإدارة العامة لعلوم الأرض في محافظة لرستان، وتعبئة طلاب جامعة لرستان.

في ورشة العمل المذكورة، قام عدد من أعضاء الهيئة العلمية بجامعة لرستان بشرح القدرات والإمكانات في محافظة لرستان فيما يتعلق بالشلالات.

محافظة لرستان هي أرض الجسور التاريخية والشلالات.

لذلك، سعى مركز دراسة الشلالات بجامعة لرستان إلى تقديم الشلالات وإمكانات المحافظة من خلال مناهج علمية وجامعية وبحثية وسياحية، وبمنظور وطني وعابر للحدود.

بالإضافة إلى ورشة العمل المذكورة، قام الطلاب المشاركون بزيارة أقسام مختلفة من قرية بيشة وشلال هذه القرية.

شارك الدكتور علي حقي زاده، الأستاذ المشارك في هندسة الموارد المائية ورئيس كلية الموارد الطبيعية بجامعة لرستان، والدكتور رامين ساريخاني، الأستاذ المشارك في الجيولوجيا، والدكتور مهدي سليماني مطلق، الأستاذ المساعد في علوم هندسة المياه وإدارة مستجمعات المياه، والدكتور أمير ميرزائي موسيفوند، الأستاذ المساعد في علوم المراعي، والدكتور مرتضى قبادي، الأستاذ المساعد في هندسة البيئة، والدكتور مهدي رحيميان، الأستاذ المشارك في التنمية الريفية، والدكتور سيامك شرفي، الأستاذ المشارك في الجيومورفولوجيا، والدكتورة زهراء كمالي، عالمة الجيولوجيا، في تنظيم هذا البرنامج العلمي، من خلال تدريس الموضوعات للطلاب.

في البرنامج العلمي المذكور، حضر أيضًا حجة الإسلام والمسلمين عبد الله فاضلي، نائب رئيس القيادة بجامعة لرستان، والدكتور علي نوري، رئيس مركز دراسة الشلالات بجامعة لرستان، وحسن صالحي راد، مدير الدعم الثقافي والاجتماعي بجامعة لرستان، والدكتور مهدي أميد، نائبه، ومهدي سيبوند، المدير التنفيذي لقيادة جامعة لرستان، ومراد رحيمي، رئيس إدارة المنظمات الطلابية الإسلامية بجامعة لرستان، ورافقوا الطلاب.

گزارش تصویری

١٠ شوال ١٤٤٥
477 عدد المشاهدات